صديقات العمر

صديقات العمر

المُتعة والتعلم معاً في صديقات العمر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  قضم الاظافر عند المراهقين،،،،!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بـوح الفـرح
عضوهۃ متمًيـزهۃ ..♥♥
عضوهۃ متمًيـزهۃ ..♥♥
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 152
تقييمــيً % : 392
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 11/06/2016
مّـزـآجـيً يآآرب

مُساهمةموضوع: قضم الاظافر عند المراهقين،،،،!   الثلاثاء فبراير 21, 2017 11:06 pm



قضم الأظافر 
_الأظافر_عند_الأطفال.قضم الأظافرهو سلوك مثير للاشمئزاز وشائع جداً لدى الأطفال والمراهقين، وهو ليس بالسلوك المرغوب به، ويسبّب تشوهات لمظهر اليد عدا عن أنّه غير صحي ويضر بالجسم على المدى البعيد في حال الاستمرار به. جميعنا بمرحلة من حياتنا قد مارسنا هذا التصرف، فقضم الأظافر عادة تبدأ بمرحلة الطفولة وقد تستمر لمرحلة المراهقة وحتى البلوغ وتشير الدراسات إلى أنّ 60٪ من الأطفال و 45٪ من المراهقين لديهم عادة قضم أظافرهم، هذه المشكلة يمكن أن تتراوح بين خفيفة في بعض الأحيان إلى مشكلة مستمرة وأكثر خطورة قد يصعب علاجها.


الأسباب
 يعود السبب الرئيسي لقضم الأظافر إلى شعور الناس بالتوتّر والملل، إذ تعتبر هذه العادة في كثير من الأحيان وسيلة لتخفيف القلق وكسر شعور الملل، أو في حال الإحباط والشعور بالوحدة إضافة إلى الشعور بالنقص العاطفي أو كنتيجة للتورط في المشاكل، كما وتشير بعض البحوث بأنّ الجينات تلعب دوراً في هذه المشكلة، أو قد تكون بسبب أعراض حالة نفسية مثل الوسواس القهري فالأشخاص الذين يغسلون أيديهم عدّة مرات في نفس الوقت، أو أولائك الذين يتفقدون أقفال الأبواب بشكل مبالغ فيه، تكون لديهم عادة قضم الأظافر كجزء من سلوكياتهم. العديد من الأطفال الذين يعانون من اضطرابات نفسية كنقص الانتباه، وفرط الحركة، واضطراب العناد، وقلق الانفصال، أو التبول في الفراش لديهم عادة قضم أظافرهم.

الأعراض 
إنّ قضم الأظافر بشكل منتظم ومستمر قد يتسبّب في احمرار أصابعك، وإصابتها بالقرحة مسببة نزيف في المنطقة المحيطة مع احتمالية الإصابة بالعدوى، والتي من شأنها أن تنقل البكتيريا والفيروسات من أصابعك إلى وجهك وفمك. إلحاق الضرر بأسنانك، وبالتالي الحصول على أسنان ضعيفة. تشوّه مظهر الأظافر وظهورها بشكل محرّج، الأمر الذي يتسبب في زيادة القلق والتوتر.


العلاج 
سنعرض مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك على وقف عادة قضم الأظافر: تأخير قضم الأظافر عندما تشعر بأنّ لديك رغبة بقضمها لبعض الوقت والبدء تدريجياً بهذا التمرين حتى العلاج. وضع طلاء الأظافر (المناكير) فطعمها السيّئ يعتبر بمثابة رادع قوي لوضع اليد في الفم. اصنع قبضة أو أي شي آخر بيدك، فهذا من شأنه أن يمنعك من تقديم يدك لفمك لمدة دقيقة أو إلى أن تذهب رغبة قضم الأظافر بعيداً. وضع قفازات اليد هي وسيلة أخرى لمنع قضم الأظافر. حافظ على مظهر أظافرك وجعلها جذابة طوال الوقت فهذا سيحول دون قضمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قضم الاظافر عند المراهقين،،،،!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صديقات العمر :: 。・゜・( صِحَتِيٌ وَ مَأٓكُوْلَاّتِيٌ )・゜・。 :: الغذاء الصحي وآلريجيــم-
انتقل الى: