صديقات العمر

صديقات العمر

المُتعة والتعلم معاً في صديقات العمر
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فؤائد رمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
queen nour 1
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 777
تقييمــيً % : 1181
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 45
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 31/08/2015
عُمّرـيً * : : 15
الموقع : موقع جوجل xd
مّـزـآجـيً يآآرب

مُساهمةموضوع: فؤائد رمضانية    الإثنين يونيو 06, 2016 2:05 pm



بروب لحد يرد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيــناآس
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 404
تقييمــيً % : 1008
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 16/10/2015
عُمّرـيً * : : 14
الموقع : السعودية❤
مّـزـآجـيً اشرب قهوة

مُساهمةموضوع: رد: فؤائد رمضانية    الإثنين يونيو 06, 2016 2:31 pm



بـــاكـ*



بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم  ي اجمل صديقات العمر ان شاءالله تمام

وكيف الصيام معكم ان شاءالله تمام

اليوم جبنا لكم موضوع انا وكوين

عن فوائد رمضانية

بإذن الله راح تعجبكم جدا

وماراح تندمون لو قرأتم منها

واذا عجبكم الموضوع لا تنسون التقيم

يلا انتظرونا بالمـعلومات



برب لحد يرد  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
queen nour 1
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 777
تقييمــيً % : 1181
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 45
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 31/08/2015
عُمّرـيً * : : 15
الموقع : موقع جوجل xd
مّـزـآجـيً يآآرب

مُساهمةموضوع: رد: فؤائد رمضانية    الإثنين يونيو 06, 2016 2:44 pm


 باااك 
انا جبت لكم معلومات عن كيية تقليل الشعور بالجوع 
......................................

اقترب شهر رمضان المبارك و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل أغذية تقلل الشعور بالجوع في رمضان لتساعدك على تلبية احتياجاتك الخاصة في الشهر المبارك.

..................................................


قد يزيد الشعور بالجوع والعطش في نهار شهر رمضان نتيجة عدم تناول الأغذية التي تقلل من الشعور بالجوع والعطش على وجبة السحور وتناول وجبات أخرى سريعة الهضم مما يزيد من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم.

ولتتعرفي على الأغذية التي عليكِ تناولها على وجبة السحور للتقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم عليكِ بقراءة هذه المقالة لتتمكني من تناول الأغذية التي تحميكِ من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم لصوم خالٍ من الإجهاد والتعب.

الزبادي


يحتوي الزبادي على الخمائر الطبيعية التي تنظم حركة الأمعاء والقولون بالإضافة إلى أن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين اللذان يقللان من فرص الإصابة بالانتفاخ والتهابات القولون، لذلك احرصي على تناول كوب من الزبادي لتغذية جسمك بعناصره بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور.


البيض

..................................................

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كمادة الكولين التي تعتبر مادة أساسية لتكون الدماغ، كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد في التقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم، لذلك احرصي على تناول بيضة على وجبة السحور لتحمي نفسك من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم.


الشوفان


يعتبر الشوفان من الأغذية الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في التقليل من الشعور بالجوع وتنظيم نسبة السكر بالدم، وينصح أطباء التغذية بتناول الشوفان على وجبة السحور للتحكم في الشعور بالجوع خلال فترة الصوم.


الفول


يعتبر الفول من البقوليات المشهور تناولها على وجبة السحور والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم والتي تعمل على التقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم عند تناوله على وجبة السحور، وذلك يرجع لأن الفول من الأغذية بطيئة الهضم وهذا يعني توفيره لطاقة الجسم خلال اليوم.


التفاح

................................................

تعتبر ثمار التفاح من الأغذية التي ينصح أطباء التغذية بتناولها على وجبة السحور لاحتواءها على نسبة كبيرة من الألياف والمياه والفيتامينات القابلة للذوبان وهذا ما يجعلها غذاء مثالي للتقليل من الشعور بالجوع والعطش خلال فترة الصوم، لذلك احرصي على أن تحتوي وجبة سحورك على ثمرة من التفاح لتغذية جسمك خلال فترة الصوم.

الموز


من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في التقليل من الشعور بالجوع والعطش كما يحتوي على نسبة من السكر تقلل من فرص الشعور بالضعف خلال فترة الصوم في حالة تناوله على وجبة السحور.


التمر


يضيف التمر للجسم الطاقة التي يحتاجها للقيام بالأنشطة المختلفة طوال فترة الصوم كما يجنب الشعور بالجوع والحاجة لتناول الطعام خلال فترة الصوم، لذلك قومي بتناول التمر على وجبة السحور لتجنب الشعور بالجوع والضعف خلال فترة الصوم.


أطعمة يجب تجنبها


لعدم الشعور بالجوع خلال فترة الصوم عليكِ بالابتعاد عن تناول بعض الأغذية التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام على وجبة السحور كالأطعمة المقلية والأطعمة المالحة كالمخللات والحلويات فتلك الأغذية تعمل كفاتح للشهية وسهلة وسريعة الهضم مما يزيد من الشعور بالجوع في وقت الصوم.

......................................................

و الان برب مع ايناس 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيــناآس
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 404
تقييمــيً % : 1008
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 16/10/2015
عُمّرـيً * : : 14
الموقع : السعودية❤
مّـزـآجـيً اشرب قهوة

مُساهمةموضوع: رد: فؤائد رمضانية    الثلاثاء يونيو 07, 2016 1:33 pm


بــاكــ*
اليوم جبت لكم 10 نصائح لتجنب العطش برمضان
1- عدم شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لأن الكلية تتخلص منه بعد ساعات قليلة فهى مياه زائدة على حاجه الجسم ويفضل توزيعه بين الإفطار والسحور كما ويفضل عدم شرب الماء مثلجا عند الإفطار وذلك لأنه يقبض الشعيرات الدموية ويصعب من عملية الهضم ولذا من المستحسن أن يكون معتدل الحرارة. 

2- الإكثار من شرب السوائل مثل الكركديه والخروب والعرقسوس - الذى يتميز بأنه طبيعي خال من الألوان الصناعية وهو يحمي الجسم من الكثير من الأمراض ويؤخذ الشراب ساخناً أو بارداً وخصوصاً في هذا الشهر لأنه يروي ظمأ الصائم- والتمر هندي وكلها مشروبات عشبية وشعبية تتميز بالقدرة على قهر العطش إضافة إلى فوائدها الصحية. تفيد هذه المجموعة في تنشيط الجسم وترطيبه وتعويض فقد السوائل. بالإضافة إلى قمر الدين والجلاّب: فالأول يصنع من ثمار المشمش المجففة أما الثاني فيدخل في صناعته التمر والعنب وماء الورد والسكر ويساهم كلا المشروبين في تعويض الجسم عن السكريات التي فقدها خلال ساعات الصيام وتنشيط الدورة الدموية عند الصائمين. 

3-الابتعاد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل: المخللات والزيتون والسمك المملح والشيبس  أو تلك التي تحتوي على نسب كبيرة من البهارات أو التوابل حيث تزيد من فرصة حدوث الحرقة وبالتالى تزيد من حاجة الجسم إلى السوائل والشعور بالعطش

4 -  يجب أن تحتوي وجبة السحور على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش لذا ينصح بتناول الفواكه التي تحوي الألياف الغذائية والماء ويعتبر البطيخ والعنب مثالا ممتازا لفواكه الصيف المفيدة في التقليل من خسارة السوائل وخصوصا في درجات الحرارة العالية. يحوي البطيخ مثلا على ما نسبته 92% من الماء وله  أثر ملطف على المعدة ، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خاصة في أيام الصيف الحارة.وتشكل نسبة البروتين فيه حوالي 0.5% والدهون 0.2%، والكربوهيدرات 6.9% وتنتج عنه 21 سعرة حرارية، هذا عدا عن احتوائه على الفسفور والحديد وفيتامينات (أ، ب، ج) ، لذا فهو من أهم المشروبات والعصائر على مائدتك وفي سحورك ، وذلك نظراً لسرعة هضمه وامتصاص الجسم له وما يحتويه من مواد مرطبة للجسم والمعدة 

 5- تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية فهي مدرة للبول مما يفقد الجسم الماء بسرعة. قد لا تسعد هذه النصيحة المدمنين على تناول القهوة المنعشة ذات الرائحة الزكية!. وكذلك المشروبات الغازية حيث تؤثر بشدة على المعدة وثقلل من كفاءة الهضم حيث أنها تحتوي على الكربون الذي يسبب الانتفاخ والشعور بالامتلاء، ويمنع الجسم من الاستفادة من السوائل؛ لذا لا بد من تجنبها أثناء الإفطار.

6- تناول الخضروات ويعد الخيار من أشهر الخضراوات التي تدفع الشعور بالعطش؛ لأنه يسكن العطش ويبرد الجسم، ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، فضلا عن احتوائه على "ألياف السيليلوز الغذائية" التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء، والحرص على وجود طبق السلطة أثناء الأكل فهى تحتوي على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة ، ينصحكِ الخبراء بضرورة وجودها بشكل يومي على مائدتك ويفضل تناول السّلطات قليلة السعرات الحرارية نسبياً ، فهي قليلة البروتين والدهون والنشويات، لكنها غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم للجسم ، كما أنها تسد حاجاتك من العطش طوال النهار لما تحتويه من عناصر مرطبة .

7- تأخير السحور.. تنصح السنة المطهرة بتأخير السحور؛ لذا يفضل أن يكون السحور بعد منتصف الليل، حتى يتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأيام الأولى للصيام، ويفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفيف.

8- الإكثار من الشوربات والتقليل من تناول الحلويات حيث تعد الشوربات مصدرا غنيا بالماء والسوائل أما الحلويات فتسبب درجة أعلى من العطش بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات. 

9- احرص على تجنب درجات الحرارة العالية وحاول أن ترتاح في أماكن مغلقة ومكيفة حتى لا تفقد كميات كبيرة من الماء بسبب التعرض لأشعة الشمس وقم بالإكثار من الاستحمام بالماء الفاتر لتبريد الجسم، واستخدام الصابون للتخلص من زيوت الجسم التي قد تسدُّ المسام العَرَقية.

10-احذر خرافات قهر العطش في رمضان مثل تناول كميات كافية من السوائل عالية التركيز من السكر يعمل على تروية الجسم ودفع العطش - شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحمي من الشعور بالعطش أثناء الصيام - شرب الماء البارد جدا أو المثلج عند بداية الإفطار يروي العطش - دفع الطعام بالماء أثناء الأكل يوفر فرصة أكبر للحصول على هضم جيد - شرب كمية وافرة من الماء بعد الانتهاء من الطعام مباشرة يساعد عملية الهضم ويقمع العطش.فكل هذه خرافات وليس لها أساس.

برب مع نور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
queen nour 1
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 777
تقييمــيً % : 1181
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 45
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 31/08/2015
عُمّرـيً * : : 15
الموقع : موقع جوجل xd
مّـزـآجـيً يآآرب

مُساهمةموضوع: رد: فؤائد رمضانية    الأربعاء يونيو 08, 2016 1:42 pm


بااااااك معى انا 


الرياضه في رمضان قبل ام بعد الافطار 




كيف ومتى نمارس الرياضة في شهر رمضان المبارك ؟ تعتبر ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك من العادات
الصحية التي يُنصح بمزاولتها لما لها من فوائد عديدة تنعكس بشكل ايجابي على صحة الانسان . 






فالنشاط البدني المنتظم يدعم ويحسن عمل الاعضاء الداخلية والعمليات الحيوية في جسم الانسان و يخفف من التوترات والضغوطات الحياتية
التي قد يعاني منها الانسان وقد يوقي الكثير من الامراض التي قد يتعرض لها ولاننسى دور النشاط البدني
 المنتظم وتاثيره الايجابي في عملية انقاص الوزن فهو داعم مهم ورئيسي لعملية حرق الدهون والتخلص من
السوائل والسموم المحتبسه في الجسم ويستلزم تطبيق هذا النشاط البدني ضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن قليل السعرات الحرارية
 يسهٌل ويسٌرع من عملية خسارة الوزن بصورة طبيعية ولتوخي الحذر فان ممارسة النشاطات البدنية والرياضة بشكل عام في شهر رمضان المبارك تتبع
محاذير وضوابط مهمة جدا يجب ان توضح  خاصة مع قدوم شهر رمضان الحالي في اجواءٍ صيفية حارة  تمتاز بطول فترة ساعات الصيام . المحاذير و
الضوابط المرتبطة بممارسة الرياضة في شهر رمضان: 1- تمتاز النشاطات البدينة المحبذ ممارستها في شهر رمضان  بانها ذات نوعية خفيفة او متوسطة
الشدة والكثافة ولا تتطلب جهداً كبيراً ولامقاومة عالية قد تصل بالجسد احيانا الى مرحلة الانهاك ومن الامثلة على ذلك : رياضة المشي ورياضة الايروبيك والقفز بالحبل 
لتمارين السويدية البدنية الخفيفة والاجهزة التدريبية المعروفة كالتردميل والدراجة وغيرها









2- امام الرياضي وقتان مفضلان لممارسة النشاط البدني الاول قبل وجبة الافطار بما يقارب الساعة والربع  يستطيع الرياضي
 من خلالها ان ينهي تدريبه بالكامل  قبل موعد الافطار بمدة زمنية قصيرة لاتتجاوز ال 15 دقيقة وسبب تقصير المدة الزمنية
الفاصلة بين لحظة انهاء التدريب والافطار هومحاولة تعويض الجسم بالسوائل والاملاح المعدنية المفقوده باسرع وقت ممكن لتجنيبه العوارض
 الصحية التي من الممكن ان تلٌم به نتيجة التدريب في جو رمضاني صيفي حار يمتاز بطول ساعات الصيام و يضيف بعض المختصيين أن
 ممارسة الرياضة قبل الافطار بمدة بسيطة تعمل على زيادة كفاءة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي إلى جانب تنشيط
الدورة الدموية وزيادة الشعور بالراحة والإسترخاء والثاني بعد وجبة الافطار بما يقارب 2 ونصف الى 3 ساعات حيث يتم خلال هذه الفترة هضم الطعام بكفاءة
 واريحية ليتم استخلاص الطاقة واعادة شحنها الى اعضاء الجسم الحيوية ولايجوز بتاتا ممارسة اي مجهود بدني قبل الوقت المحدد لان طاقة وجهد وتركيز الجسم
 بالكامل يكون منصب على اتمام عملية الهضم ويضيف بعض المختصيين ان الفائدة المرجوه من ممارسة التمارين بعض الافطار تتمثل في انها تحفز وتسرع من
 عمليات الايض وحرق الطاقة المستمدة من الطعام الممول للجسم



3- المدة الزمنية المخصصة للحصة التدريبية في شهر رمضان المبارك لاتزيد عن 60 دقيقة تمارس بما لايزيد عن 5 ايام اسبوعيا تقسم على النحو الاتي :
 الاحماء الجيد قبل مزاولة النشاط لمدة 5 دقائق يليه اداء تمارين اطالة لمعظم عضلات الجسم لمدة 5 دقائق ثم ممارسة النشاط البدني
الرئيسي لمدة لاتقل عن 30 الى 45  دقيقة يليه بعد ذلك تمارين استشفاء وتبريد لمدة 5 دقائق




 
4 – لا ينصح بممارسة الرياضة قبل الافطار من قبل الاشخاص الذين يعملون لساعات طويلة بدون انقطاع وبالاخص
  الاعمال التي تستلزم التنقل من مكان لاخر في هذا الجو الصيفي الحار , ومن قبل الاشخاص الذين لايتمتعون بمقدار جيد من اللياقة البدنية وقدرة تحمل التعب
والعطش ونقص الاملاح المعدنية  , ومن قبل الاشخاص الراغبيين في زيادة كتلتهم العضلية  ولاينصح ايضا بممارسة الرياضة قبل الافطار في حالة الارتفاع الشديد
 لدرجة الحرارة و الرطوبة والظهور العمودي للشمس خاصة في الاماكن المكشوفة 

بروب مع ايناس 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
queen nour 1
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
مشرفـهۃ قسسمّ تصاميمك
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 777
تقييمــيً % : 1181
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 45
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 31/08/2015
عُمّرـيً * : : 15
الموقع : موقع جوجل xd
مّـزـآجـيً يآآرب

مُساهمةموضوع: رد: فؤائد رمضانية    السبت يونيو 11, 2016 11:29 pm


عدنا >>بصوت سبيستون  المهم باااك معى انا 


الحين وصلنا لختام موضوعنا المشترك و الحلو 


اتمنى يكون نال اعجابكم >>اكيد عجبكم  


المهم انا و صديقتى ايناس >فديتها طبعا 


تعبنا فى الموضوع الحلو لهيك بدنا 


تعليقات و تقايم طبعا فضلا و ليس امرا  


اتمنى تكونو استفدوا من المووضوع المفيد 


فى اامان الله و رعايته نسيت اقولكم يسمح بالرد  


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمــل.!
مُرآقبهۃ آقسآم عَآمًۃ
مُرآقبهۃ آقسآم عَآمًۃ
avatar

مسآهمـآتــيً $ : 499
تقييمــيً % : 1739
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : 67
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 16/10/2015
عُمّرـيً * : : 15
الموقع : ســـئــوودي اريــبيــآ يـآ سســدديــقق $♥
مّـزـآجـيً يآآرب

مُساهمةموضوع: رد: فؤائد رمضانية    السبت يونيو 11, 2016 11:42 pm

بــســم الله الــررحــمــن الــررحــيم
الــحــمد لله رب الــعــآلــمــين والــصصــلآة والــسســلآآم عـلى خـآتــم الانــبيــآء والمــررسـليــن
الــسســلآم عــليــكــم ورحــمــة الله وبــرركــآتــه
كــيفــكــم يــآ جــمــيــلآت يــآ مــبدعــآت
ان ششــآء الله كــلشششششششش تــمــآم الــتــمــآم
دووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووومــيــآت ي رب
_______________________________
مــآششــآء الله ايــش هـذا الــمـ,وضــووع الــجــميــل
ابــدعــتــم ابــدعــتـــم ابــدعــتــم
ســلــمــت انــآمــلــكــم الــجــمــيلــه عــلــآ هــذهه الــفووائــد الــررائــعــه
وان ششــآء الله الــكــل يــسـتــفيــد مــنــهــآ
_____________________________________
تــقبــلآ مــرووري الــمــتــوآضضــعع
تــحــيـآتــي:أمــل.!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://14325.ahladalil.com/
 
فؤائد رمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صديقات العمر :: 。・゜・( اّنَاْ مُسّلِمَةٌ )・゜・。 :: رمضان شهر القرأن-
انتقل الى: